Search
Close this search box.

بناء قدرات العاملين في الهيئة

في إطار استكمال جهود الهيئة لرفع قدرات العاملين فيها، شارك موظفو الهيئة في العديد من البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات عمل الهيئة، حيث شارك موظفو الإدارة العامة للتأمين في دورتين متخصصتين تم عقدهما عن بُعد، بالتعاون مع معهد الخدمات المالية التابع للهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، حول التأمينات الزراعية والتأمين متناهي الصغر، إضافة إلى المشاركة في برنامج تدريبي نظمه صندوق النقد العربي، حول الرقابة والإشراف على قطاع التأمين التكافلي، وبرنامج تدريبي حول إعادة التأمين وتطبيقاته.

في السياق ذاته، شارك موظفو الإدارة العامة للأوراق المالية في مجموعة برامج تدريبية تم عقدها عن بُعد، بتنظيم من صندوق النقد العربي، واتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، حول البنية التحتية للأسواق المالية: المبادئ والممارسات، والذكاء الاصطناعي في المؤسسات المالية، وإدارة الثروات والاستثمار، والمشتقات المالية.  كما شارك مجموعة من موظفي الإدارة في دورة متخصصة حول عمليات سوق رأس المال، تم تنظيمها عن بُعد من قبل مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية للتدريب للدول الإسلامية، وبالتعاون مع بورصة إسطنبول.

كما شارك موظفو الإدارة العامة لتمويل الرهن العقاري والتأجير التمويلي في برنامج تدريبي متخصص عن بُعد حول الإجارة وتطبيقاتها في المصرفية الإسلامية، إضافة إلى برنامج متخصص حول تمويل الطاقة البديلة والمتجددة.

وضمن مشروع مساعدات فنية مقدم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، شارك موظفو الهيئة في برامج تدريبية متخصصة، حيث تمت المشاركة في دبلوم الإعلام الرقمي المنظم من قبل مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، وفي دورتين متخصصتين للحصول على شهادة خبير معتمد في التمويل الرقمي، وخبير معتمد في الشمول المالي، وبرامج تدريبية متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية.

 

نوع الدورة

عدد الدورات

عدد المشاركين

الدورات الداخلية

11

45

الدورات الخارجية- حضوري/عن بعد

17

51