Search
Close this search box.

أخبار وقرارات هيئة سوق رأس المال

هيئة سوق رأس المال تعد مشروع نظام التعامل في البورصات الأجنبية

قرر مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، في جلسته المنعقدة بتاريخ 28/11/2022، اعتماد مشروع نظام التعامل في البورصات الأجنبية تنفيذاً لتطبيق أحكام المادة (3/2) من قرار بقانون رقم (17) لسنة 2009م بشأن التعامل في البورصات الأجنبية، وبما ينسجم مع أحكام كلٍّ من قانون الأوراق المالية رقم (12) لسنة 2004، وقانون هيئة سوق رأس المال رقم (13) لسنة 2004، وتنسيبه لمجلس الوزراء الفلسطيني لإقراره.

توقيع وثيقة مشروع تطوير المخطط “الكروكي” الإلكتروني

وقّعت هيئة سوق رأس المال، والإدارة العامة للشرطة الفلسطينية، والاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، والصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق، يوم الثلاثاء 22/11/2022، وثيقة مشروع تطوير المخطط “الكروكي” الإلكتروني في مقر الهيئة.

ويأتي توقيع الوثيقة انطلاقاً من رؤية مشتركة لصون أرواح المواطنين وأملاكهم في ضوء تصاعد عدد حوادث الطرق، وما ينتج عنها من خسائر بشرية ومادية، وتعاظم الاختناقات المرورية في حال وقوع الحوادث، والحيلولة دون فقدان معلومات مهمة عن الحادث تكون مفصلية في تحديد المسؤولية وتقدير الضرر، وبالتالي تمكن شركات التأمين والصندوق من التعامل مع الحادث على أسس فنية، وعدم التعرض للتضليل والتزوير.

هيئة سوق رأس المال تصدر تعليمات ترخيص المنصات الإلكترونية

أصدر مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال تعليمات رقم (2) لسنة 2022 بشأن ترخيص منصات إلكترونية لبيع أو تقديم خدمة تجميع ومقارنة خدمات مالية غير مصرفية.

 

ويأتي إصدار تعليمات ترخيص المنصات الإلكترونية لبيع خدمات مالية غير مصرفية في قطاعات التأمين، والتأجير التمويلي، والأوراق المالية، وتقديم خدمة تجميع ومقارنة منتجات مالية غير مصرفية انسجاماً مع استراتيجية الهيئة للأعوام 2021-2025، ضمن برنامج تعزيز استخدام التكنولوجيا المالية في القطاعات المالية غير المصرفية، وتوفير البيئة الممكِّنة لها.