Search
Close this search box.

أخبار وقرارات هيئة سوق رأس المال

سوق رأس المال وسلطة الأراضي توقعان مذكرة تفاهم

وقع رئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال الدكتور نبيل قسيس، ورئيس سلطة الأراضي الفلسطينية القاضي محمد غانم، مذكرة تفاهم لتطوير العمل في مجال التخمين العقاري لدى سلطة الأراضي، إضافة إلى تبادل الخبرات المتراكمة بين الطرفين.

وأكد قسيس على أهمية هذه المذكرة التي جاءت تتويجاً للجهود المشتركة التي يبذلها الطرفان لتوحيد الجهود الوطنية في مجال التخمين العقاري، مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل على توفير خبراتها العملية والعلمية بما يخص التخمين العقاري والرقابة على التخمين العقاري.

هيئة سوق رأس المال تصدر تعديلات على نصوص قانونية مرتبطة بالإفصاح

أصدر مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال تعديلات خاصة بتمديد فترة الإفصاح عن التقارير المالية للشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة فلسطين، التي تتم مراجعتها من قبل المدقق الخارجي، وذلك لكل من فترة الربعين الأول والثالث من 30 يوماً إلى 45 يوماً.

وجاء القرار لمنح الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة فلسطين ومدققي حساباتها وقتاً كافياً لمراجعة البيانات المالية للربعين الأول والثالث واستصدارها ضمن الفترة القانونية المحددة، لا سيما وجود شركات مساهمة عامة مدرجة في بورصة فلسطين ذات نشاط استثماري قابض متعدد الجنسيات، تنتشر أنشطتها التجارية في العديد من الدول والأسواق الإقليمية والأجنبية، وأن مراجعة وتجهيز البيانات المالية من المدقق الخارجي لهذه المجموعات يتطلب فترة زمنية مناسبة.

 

لقاء طاولة مستديرة حول “دور حاضنات ومسرعات الأعمال

في تعزيز التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي”

نظمت هيئة سوق رأس المال لقاء طاولة مستديرة بعنوان “دور حاضنات ومسرعات الأعمال في تعزيز التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي”، بمشاركة عدد من الحاضنات الفلسطينية والعربية، وذلك ضمن تعاونها الدائم مع مؤسسة التعاون الألماني (GIZ). ويأتي اللقاء استكمالاً لدور الهيئة في تعزيز استخدام التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي، وتهيئة البيئة القانونية والتنظيمية الداعمة لهذا القطاع. وأوصى المجتمعون بضرورة تعزيز التواصل ما بين الجهات الرقابية ومسرعات وحاضنات الأعمال وصولاً لوضع خارطة طريق وطنية لتعزيز استخدامات التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي.