رام الله- عقدت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية من خلال الإدارة العامة للرهن العقاري والتأجير التمويلي، بالتعاون مع مشروع (ESAF- WDI) من (USAID) في فندق السيزار الجزء الأول من البرنامج التدريبي المتخصص للعاملين في قطاع التأجير التمويلي والذي عقد خلال الفترة الواقعة 15-21/02/2011.
وقام بالتدريب السيد أمجد السائح – خبير التأجير التمويلي ومدير عام الشركة المتخصصة للتأجير والتأجير التمويلي في الأردن، حيث قدم السيد أمجد عرضاً عن نشاط التأجير التمويلي من حيث مفهومه، نشأته وتطوره، أنواعه وخصائص كل نوع، مزاياه، مخاطره ووسائل تجنب المخاطر، الجوانب المحاسبية والضريبية للتأجير التمويلي وفقاً للمعايير الدولية، وتطبيقات على معيار المحاسبة الدولي وعقود التأجير التمويلي. كما تخلل البرنامج العديد من التطبيقات والحالات العملية و ذلك لتعزيز الإطار النظري لدى العاملين في شركات التأجير التمويلي.
كما تم خلال البرنامج استضافة ممثلين عن وزارة النقل والمواصلات ودائرة الأراضي لمناقشة آليات تسجيل المركبات والعقارات المؤجرة تأجيراً تمويلياً والاستفادة من التجربة الأردنية في هذا المجال.
يأتي هذا البرنامج ضمن الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة للرهن العقاري والتأجير التمويلي في الهيئة، لرفع كفاءة العاملين في قطاع التأجير التمويلي، والجدير بالذكر بأنه سيتم عقد الجزء الثاني من هذا البرنامج في شهر نيسان 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *