news_22_5_2016.jpg
عقدت اللجنة التوجيهية لبناء استراتيجية وطنية للشمول المالي في فلسطين اجتماعها الثالث بهدف مناقشة مجموعة من المواضيع المدرجة على جدول اعمال اللجنة، وترأس الاجتماع كل من رئيس مجلس ادارة هيئة سوق رأس المال معالي د. نبيل قسيس ومحافظ سلطة النقد معالي السيد عزام الشوا وبمشاركة غالبية أعضاء اللجنة المؤلفة من هيئة سوق رأس المال وسلطة النقد وجمعية البنوك ووزارة التربية والتعليم العالي وجمعية مستهلكي الخدمات المصرفية والشبكة الفلسطينية للإقراض (شراكة) ووكالة الغوث الدولية وبورصة فلسطين والاتحاد الفلسطيني لشركات الأوراق المالية واتحاد شركات التأمين.
وأستهل معالي د. نبيل قسيس كلمته بالترحيب بالحضور مؤكداً على اهمية دور القطاع الرسمي وضرورة متابعة استكمال تشكيلة اللجان من كافة القطاعات العامة والخاصة ذات العلاقة، ومن جهته أشاد معالي محافظ سلطة النقد بدور الحضور وجهودهم حيث أطلعهم على آخر التطورات التي انجزتها سلطة النقد خلال العام المنصرم وحتى الان في مجال تعزيز الشمول المالي في فلسطين، وعن الشراكة الاستراتيجية الفاعلة مع هيئة سوق رأس المال بالخصوص.
وقدم كل من علي فرعون من سلطة النقد و د. بشار ابو زعرور من هيئة سوق رأس المال عرضاً للتقرير الفني لأعضاء اللجنة التوجيهية حول سير المشروع وآخر التطورات التي حصلت على خطوات بناء الاستراتيجية والتي من المفترض ان يتم انجازها قبل نهاية شهر اكتوبر من العام الحالي 2016، وبنهاية الاجتماع اعتمدت اللجنة مجموعة من القرارات مدرجة على جدول اعمال اللجنة ومن اهمها التقرير الفني لأعمال اللجنة الفنية عن المرحلة السابقة.
ومن الجدير بالذكر انه تم تشكيل اللجنة التوجيهية لبناء الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي في بداية عام 2014، وذلك للإشراف على وتوجيه كافة الأطراف المشاركة ببناء الاستراتيجية التي تهدف الى تعزيز وصول واستخدام مختلف فئات المجتمع للخدمات والمنتجات المالية بشكل عادل وشفاف وبتكاليف مقبولة، ويجري تنفيذ بناء الاستراتيجية بدعم مالي من مؤسسة التحالف العالمي للاشتمال المالي AFI ومقرها في ماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *