Search
Close this search box.

عقدت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية وبالتعاون مع الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، فعالية يوم التأمين لطلبة كلية التمويل والإدارة بجامعة الخليل، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25/3/2014، وتأتي هذه الفعالية في إطار البرنامج التوعوي "يوم التأمين في الجامعات الفلسطينية"، الذي أطلقته الهيئة مؤخراً، ويهدف إلى تعريف طلبة الجامعات بقطاع التأمين في فلسطين وبيئته القانونية والتنظيمية.

وإستهلت الفعالية التي إستمرت لثلاث ساعات، بمداخلة من الهيئة تم التأكيد خلالها على أهمية وضرورة إدخال التأمين كتخصص أكاديمي في الجامعات الفلسطينية، وذلك تماشياً مع تزايد حاجة قطاع التأمين في فلسطين لكوادر مؤهلة وعلى درجة عالية من الكفاءة، وتحديداً من فئة خريجي الجامعات في فلسطين.

وتطرقت المداخلة إلى أهمية قطاع التأمين في فلسطين والإطار القانوني الذي يحكم عمل هذا القطاع ودور هيئة سوق رأس المال من خلال الإدارة العامة للتأمين في تنظيمه، وقدم ممثل الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين عرضاً تعريفياً عن الإتحاد ودوره في قطاع التأمين، كما تم التطرق من خلال مداخلة لممثل عن شركات التأمين العاملة في فلسطين إلى أهمية المنتجات التأمينية في توفير الحماية التأمينية للمجتمع.

وفي السياق ذاته تحدث ممثل عن نقابة وكلاء التأمين عن أهمية دور وسطاء ووكلاء التأمين ووسطاء إعادة التأمين في فلسطين، وبعد نهاية الجزء الخاص بالمداخلات تم فتح باب النقاش مع الجمهور طلبة ومدرسين حيث تمت الإجابة عن جميع الأسئلة والإستفسارات التي تم طرحها من قبلهم، كما تم توزيع مواد توعوية على الطلبة.

يذكر أن برنامج "يوم التأمين في الجامعات الفلسطينية"، يأتي ضمن سعي الهيئة لزيادة نسبة الإشتمال المالي في فلسطين، وبهدف تضمين كافة شرائح المجتمع وتحديداً طلبة الجامعات في منظومة الخدمات المالية المتوفرة في فلسطين، من خلال العمل على توعيتهم وتثقيفهم مالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *