عقدت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية بالتعاون مع الخزينة الامريكية برنامج تدريبي بخصوص مكافحة غسل الاموال وركز البرنامج التدريبي الذي اختتمت الهيئة أعماله يوم الثلاثاء الموافق 30/7/2013 على قطاعات سوق رأس المال وهي قطاع الاوراق المالية، وقطاع التأمين وقطاع تمويل الرهن العقاري وقطاع التأجير التمويلي، وهي القطاعات الخاضعة لرقابة وإشراف الهيئة.
حيث نفذ البرنامج التدريبي على جزئين، استهدف الجزء الاول الطواقم الفنية من موظفي هيئة سوق رأس المال، فيما استهدف الجزء الثاني ضباط الامتثال العاملين لدى الشركات الخاضعة لرقابة وإشراف الهيئة.
وتناول البرنامج التدريبي الذي عقد في مقر الهيئة بمدينة البيرة، عدد من المواضيع أهمها مفهوم غسل الاموال ووسائله وطرق مكافحته ورصده في القطاعات التي تشرف عليها الهيئة، الى جانب أساليب التحقق الكمية والكيفية لعمليات غسل الأموال في قطاعات سوق رأس المال، والعوائد الجنائية من غسل الأموال في هذه القطاعات.
تجدر الإشارة إلى أن عقد الهيئة لهذا البرنامج التدريبي تأتي ضمن سعي الهيئة الدائم لمواكبة أفضل الممارسات العالمية والإجراءات التنظيمية الوقائية والعلاجية لمكافحة عمليات غسل الأموال في القطاعات التي تخضع لرقابتها وإشرافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *