​في اطار الجهود المبذولة من قبل الهيئة لتطوير قطاع التأجير التمويلي وضمان نموه واستقراره كأداة تمويل وباعتباره جزء من النظام المالي، ووفقاً لما ورد في مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة وسلطة النقد الفلسطينية، عقدت الإدارة العامة لتمويل الرهن العقاري والتأجير التمويلي في الهيئة يوم الثلاثاء الموافق 13.03.2012 اجتماعاً مع شركات التأجير التمويلي وممثلي عن سلطة النقد الفلسطينية بخصوص انضمام شركات التأجير التمويلي لنظام الاستعلام الائتماني "Credit Bureau" الذي تشرف عليه سلطة النقد الفلسطينية.
افتتحت الاجتماع الانسة لينا غبيش- مدير عام الإدارة بالترحيب بالحضور، ممثلي شركات التأجير التمويلي وممثل سلطة النقد الفلسطينية السيد علي فرعون- مدير دائرة علاقات الجمهور وانضباط السوق، وأشادت بتجربة سلطة النقد في هذا المجال على مستوى العالم، وأكدت على ضرورة انضمام شركات التأجير التمويلي الى النظام باعتبارها جزءا مهما من النظام المالي.
ثم قدم السيد علي فرعون شرحاً عن نظام الاستعلام الائتماني والية عمله وتجربة سلطة النقد في تطبيق هذا النظام وتشغيله، وشروط وضوابط الانضمام لهذا النظام بحكم السرية المصرفية والتي نص عليها قانون المصارف. كما أشار ان ربط الشركات سيكون من خلال الهيئة. كما تم الاتفاق على قيام الشركات بتزويد الهيئة بالبيانات اللازمة لعملية الانضمام وفق ما هو معمول به في سلطة النقد الفلسطينية.
من جانبها، رحبت الشركات بهذه الخطوة وأبدت استعدادها بالتعاون التام لإنجاح عملية الانضمام، لما سيكون له من اثر في زيادة حجم الاعمال والعمل ضمن بيئة مستقرة باقل مخاطر ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *