رام الله (5/10/2006)- استقبل د. عاطف علاونة مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية الأسبوع الماضي في مقر الهيئة بمدينة البيرة كلاً من ريم العبوشي رئيسة الشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير ومتناهي الصغر، وألكس بولوك مدير تمويل المشاريع الصغيرة في وكالة الغوث التابعة للأمم المتحدة وجين جقمان رئيسة دائرة المشاريع الصغيرة في الوكالة، بحضور مالك خضر مدير عام إدارة الرقابة على المؤسسات المالية غير المصرفية في الهيئة.
وبحث الاجتماع واقع تمويل المشاريع الصغيرة في المؤسسات المالية غير المصرفية والأساليب المتبعة في هذا القطاع. وأطلع د. علاونة الضيوف على تجربة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية باعتبارها الجهة الرقابية والمشرفة والمنظمة لعمل المؤسسات المالية غير المصرفية وتحضيرات الهيئة لإصدار تعليمات مؤقتة لترخيص المؤسسات المالية غير المصرفية العاملة في فلسطين، إضافة لاستكمال البيئة القانونية للقطاع عن طريق صياغة القوانين والأنظمة ذات العلاقة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير ومتناهي الصغر والمؤسسات الدولية العاملة في نفس المجال.
ومن الجدير ذكره، أن إدارة الرقابة على المؤسسات المالية غير المصرفية في الهيئة تقوم بالإشراف على عمليات الإقراض لمختلف المؤسسات العاملة في هذا المجال في الأراضي الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *