رام الله – بيت لحم اختتمت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية الإدارة العامة للتأمين ورشة عمل لوكلاء التأمين المجازين في محافظات الجنوب (الخليل وبيت لحم) بعنوان" معاً نحو سوق تأمين مهني و مستقر"وذلك في قاعة فندق سانتا ماريا ببيت لحم.
وتأتي هذه الورشة ختاماً لسلسة ورشات نظمتها الإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال لوكلاء التأمين المجازين في محافظات الضفة الغربية، والتي تهدف في مجملها إلى تعزيز العلاقة الايجابية بين العاملين بصناعة التأمين وبين الإدارة العامة للتأمين. وقد تم توضيح دور الهينة الرقابي والإجراءات والأساليب المتبعة والتأكيد على أن الدور الرقابي للهيئة هو للمصلحة العامة بهدف تنظيم وتطوير قطاع التأمين.
كما تم خلال الورشة تقديم شرح موجز عن فكرة النظام الإلكتروني الفلسطيني لتأمين المركبات ومراحل تنفيذه ودور الوكلاء في استخدام هذا البرنامج، و توضيح الإطار القانوني الذي يحكم علاقة الوكلاء بالهيئة وأهمية التزام الوكيل بقانون التأمين رقم 20 لسنة 2005 والتعليمات والأنظمة والقرارات الصادرة عن الهيئة.
و تم التعريف باستحداث دائرة التوعية ودورها في نشر الوعي التثقيفي التأميني لدى العاملين في مجال التأمين ولدى الجمهور والتي تعكس اهتمام الهيئة ببناء القدرات وتنمية المعرفة لدى الوكلاء والعاملين بشركات التأمين وتوعية الجمهور
وقد اتسم اللقاء بفعالية وحيوية وتبادل وجهات النظر بين الوكلاء الحضور وممثلي الإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، حيث لوحظ الفهم المشترك لأهمية الدور الإشرافي والرقابي للهيئة والمنظم لصناعة التأمين في فلسطين .
وفي نهاية اللقاء أجاب ممثلوا إدارة التأمين من الدوائر المختلفة على الاستفسارات التي طرحها الحضور
وتم الاتفاق على مجموعة من التوصيات التي تركزت على ضرورة استمرار التواصل بين كل الأطراف الشريكة بصناعة التأمين في فلسطين وتعزيز البيئة القانونية المنظمة للعمل وزيادة المعرفة المهنية التأمينية للوكلاء والعاملين بشركات التأمين في فلسطين .وأكد الوكلاء الالتزام بتعليمات الهيئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *