رام الله – 10/ 11/ 2009 في إطار الجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة لتمويل الرهن العقاري والتأجير التمويلي لزيادة التوعية الجماهيرية بنشاط التأجير التمويلي، نظمت الإدارة بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي لطلبة جامعة بيرزيت بمقر المنتدى ندوة تثقيفية بعنوان " التأجير التمويلي – توسيع لافاق تمويل المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم"، وذلك بالإستعانة بخبير التأجير التمويلي من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) السيد بلال الصغير.
افتتح السيد بلال الندوة بإعطاء نبذة تعريفية عن البنك الدولي والمؤسسات التابعة له ومنها مؤسسة التمويل الدولية (IFC) وعن نشاطها في مجال التأجير التمويلي كأكبر مستثمر في العالم وتقديم الاستشارات الفنية بهذا الخصوص.
قام السيد بلال بتقديم عرضاً عن نشاط التأجير التمويلي من حيث تعريفه من الناحية الإقتصادية والقانونية، المبادىء القانونية للتأجير التمويلي، معايير تصنيف العقد كعقد تأجير تمويلي، الجوانب المحاسبية للتأجير التمويلي وفقاً للمعايير الدولية، تطبيقات على معيار المحاسبة الدولي، مزايا التأجير التمويلي بالمقارنة بأدوات التمويل الأخرى كالإئتمان.
علماً بأنه سيتم عقد العديد من هذه الورشات في المستقبل القريب بغرض التعريف بمفهوم التأجير التمويلي وزيادة التوعية الجماهيرية به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *