أقيمت يوم الاثنين الموافق 10 أيار 2010 مراسم حفل إدراج وبدء تداول أسهم شركة فلسطين للتأمين في سوق فلسطين للأوراق المالية في فندق جراند بارك في مدينة رام الله بحضور كل من مدير عام هيئة سوق رأس المال والرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية ورئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتأمين وممثلين عنها. وبهذا الإدراج الذي يعد الثاني خلال العام الجاري يرتفع عدد الشركات المدرجة في السوق المالي إلى 40 شركة منها 5 شركات في قطاع التأمين.

وألقت السيدة عبير عودة مدير عام هيئة سوق رأس المال كلمة هنأت فيها شركة فلسطين للتأمين على هذا الانجاز وأكدت على أن الهيئة ستواصل مساعيها الحثيثة بالتعاون مع سوق فلسطين للأوراق المالية لإلزام الشركات المساهمة العامة على الإدراج تنفيذاً لأحكام القانون. وقالت إن جهود الهيئة في هذا السياق ستكلل بإدراج ما لا يقل عن 6 شركات أخرى خلال العام الحالي، مما يشكل فرصاً واعدة للاستثمار في السوق المالي.

كما تحدث السيد أحمد عويضة الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية بهذه المناسبة وأشار إلى أن أكثر من 80% من الشركات المؤهلة للإدراج موجودة في قائمة الشركات المدرجة في السوق المالي وأن الشركات المتبقية في طريقها إلى الإدراج قريباً. كما أكد الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين على أهمية تطبيق مبادئ مدونة حوكمة الشركات بما يعزز من مبادئ الشفافية والإفصاح لدى الشركات.
من جانبه استعرض السيد محمد أبو عيدة رئيس مجلس إدارة الشركة أبرز محطات الشركة منذ تأسيسها كشركة مساهمة خصوصية عام 1994 ثم تحولها الى شركة مساهمة عامة في العام الذي يليه وصولاً إلى إنجاز الإدراج.
يذكر أن سهم الشركة، والذي يحمل رمز (PICO)، تداول حسب "تعليمات تداول الأسهم في الجلسة الأولى لتداولها في السوق المالي" الصادرة عن سوق فلسطين للأوراق المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *