أطلقت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية برنامج "يوم الهيئة في الجامعات الفلسطينية" وذلك ضمن أنشطتها التوعوية التي تهدف للتعريف بالهيئة ودورها ومهامها في الرقابة على قطاعات سوق رأس المال في فلسطين، واستهل البرنامج بعقد ورشة عمل لطلبة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة النجاح الوطنية.

وتحدث في الورشة د. بشار أبو زعرور، مدير عام الإدارة العامة للدراسات والتطوير في الهيئة، الذي قدم عرضا مفصلا حول نشأة الهيئة والإطار التنظيمي والرقابي لعمل الهيئة والقطاعات التي تنطوي تحت إشرافها وهي التأمين والرهن العقاري والتأجير التمويلي والأوراق المالية.
هذا وعبر الحضور من طلبة ومدرسين، الذين تمت الإجابة على تساؤلاتهم في القسم الأخير من الورشة، عن ترحيبهم بجهود الهيئة في نشر الوعي وتعريف الطلبة بقطاعات سوق رأس المال الفلسطيني ودور الهيئة الرقابي، وأكدوا على أهمية استمرار عقد مثل هذه الأنشطة مستقبلا.
يذكر أن هذا البرنامج يأتي في سياق عمل الهيئة في زيادة ونشر الوعي لدى الجمهور بقطاعات سوق رأس المال وذلك انسجاما وإستراتيجية عمل الهيئة التي تعتبر حماية المستثمرين احد الأهداف الرئيسية التي تعمل الهيئة على تحقيقها، ويأتي استهداف طلبة كليات الاقتصاد في الجامعات الفلسطينية نابعا من إيمان الهيئة بأهمية الدور الذي تلعبه هذه الشريحة الهامة من المجتمع باعتبارهم مستثمرين الغد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *