قرر مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية تعديل نظام الإفصاح الساري لدى بورصة فلسطين بهدف تعزيز قدرة المستثمرين على اتخاذ قراراتهم الاستثمارية استنادا على معلومات أكثر دقة وشفافية.

 وينص القرار على إلزام الشركات المدرجة بمراجعة افصاحها للربيعين الأول والثالث من قبل المدقق الخارجي، والزامية استخدام الإفصاح الإلكتروني عند قيام الشركة بالإفصاح المالي والمعلوماتي، بالإضافة الى الافصاح باللغتين العربية والانجليزية وفق النموذج الذي تعتمده البورصة بهذا الشأن.

وتضمن القرار ضرورة تفعيل زاوية خاصة للتواصل مع جمهور المستثمرين عبر الموقع الالكتروني لدى كل شركة. ووفقا للقرار يتوجب على الشركات التي تتجاوز خسائرها التراكمية أعلى من 20% من رأس مال الشركة إرفاق تحليل تفصيلي لتلك الخسائر ومقدارها، ونسبتها إلى رأس المال، والأسباب الرئيسة التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر، وتاريخها، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجتها.

ويمنح القرار البورصة صلاحية إضافة علامات مميزة بجانب اسم الشركة على شاشة التداول المعروضة على أمام جمهور المستثمرين تفيد بنسبة الخسائر المتراكمة للشركة، حيث سيشير اللون الاصفر الى أن الشركة بلغت خسائرها التراكمية من رأس المال ما بين 20% الى 50%، في حين سيشير اللون الاحمر الى الشركات التي تجاوزت خسائرها التراكمية أعلى من 50% من رأس مالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *