Search
Close this search box.
عقدت هيئة سوق رأس المال في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة لقاءا موسعا مع أعضاء الهيئة العامة للغرفة، وحضر اللقاء عددا كبيرا من التجار وأصحاب الاعمال أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة.
واستهل اللقاء بكلمة من قبل السيد وليد الحصري رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، حيث رحب بهيئة سوق رأس المال والوفد المرافق لها من قطاعات التأمين والأوراق المالية والتأجير التمويلي، مؤكدا على دور الهيئة في الرقابة والاشراف على قطاعات سوق رأس المال. وتحدث في اللقاء السيد براق النابلسي مدير عام الهيئة ومدراء الإدارات الرقابية في الهيئة، حيث أشار السيد النابلسي الى دور الهيئة الرقابي والاشرافي على قطاعات سوق رأس المال، مؤكدا على الدور الهام لقطاعات سوق رأس المال في تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال الخدمات والمنتجات المالية غير المصرفية التي تقدمها قطاعات التأمين والتأجير التمويلي والأوراق المالية، وحرص الشركات العاملة في هذه القطاعات على تعزيز تواجدها في المحافظات الجنوبية للوطن، وتوسيع نطاق الخدمات التي تقدمها لقطاع الاعمال ولجمهور المستثمرين في قطاع غزة.
وأكد السيد النابلسي على الدور الهام لبورصة فلسطين وشركات الأوراق المالية في توفير الفرص الاستثمارية من خلال الأوراق المالية المتداولة في البورصة وما توفره من عوائد مجدية للمستثمرين في فلسطين. كما أشار الى الدور الهام والحيوي لقطاع التأجير التمويلي في توفير المستلزمات الرأسمالية ومعدات الإنتاج لأصحاب الاعمال وفقا لصيغ التأجير التمويلي، اضافة الى الحماية التي توفرها خدمات ومنتجات قطاع التأمين في فلسطين لأصحاب الاعمال من خلال الحد من آثار المخاطر التي تواجه أصحاب الاعمال.
من جانبه أكيد السيد أنور الشنطي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين على أهمية اللقاء مثنياً على صمود القطاعات الاقتصادية في قطاع غزة وتحديداً شركات التأمين التي ما زالت تحرص على العمل في قطاع غزة بالرغم من كل الظروف آملاً بتجاوز أزمة قطاع التأمين في قطاع غزة قريباً.
وشهد اللقاء تفاعلا كبيرا من قبل أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة غزة من جهة وهيئة سوق رأس المال والوفد المرافق لها من جهة أخرى. حيث تم الإجابة على استفسارات واسئلة الحضور حول الهيئة ودورها الاشرافي والرقابي وقطاعات سوق رأس المال.
في السياق ذاته عقدت هيئة سوق رأس المال لقاءا مع مجموعة من المستثمرين والمتعاملين مع قطاع الأوراق المالية في قطاع غزة، وحضر اللقاء الذي عقد في فندق المشتل بمدينة غزة مجموعة من المدراء التنفيذيين في الهيئة الذين أطلعوا الحضور على آخر المستجدات الخاصة بقطاع الأوراق المالية بما يشمل بورصة فلسطين وشركات الأوراق المالية وجهود الهيئة في تطوير الخدمات المقدمة من قبل قطاع الأوراق المالية من حيث تنويع الأوراق المالية المتاحة إضافة الى الأسهم، وتطوير الخدمات المقدمة الى جمهور المستثمرين تحديدا فيما يخص تقديم خدمات الاستشارات الاستثمارية والمالية من خلال توفير الهيئة لكافة المتطلبات الفنية لترخيص مستشاري الاستثمار والمستشارين الماليين للوساطة المالية، إضافة الى آخر المستجدات في مجال حوكمة الشركات. كما تكت الاشارة الى التطورات الحاصلة في تعزيز الإفصاح والشفافية وتطوير العمليات في بورصة فلسطين من حيث البيئة الالكترونية. واستمعت الهيئة الى متطلبات المستثمرين في قطاع غزة، وتم الإجابة على استفساراتهم واسئلتهم تحديدا فيما يخص تعزيز البيئة الاستثمارية في الأوراق المالية وآلية الرقابة والاشراف على قطاع الأوراق المالية وفقا لأحدث المتطلبات والمعايير الدولية.
من جهة أخرى، عقدت الهيئة لقاءا مع مجموعة من الإعلاميين الاقتصاديين في قطاع غزة، وذلك بحضور المدراء التنفيذيين في الهيئة، حيث تم الإشارة الى الدور الرقابي والاشرافي لهيئة سوق رأس المال ومهامها في تنمية وتعزيز قطاعات سوق رأس المال من خلال توفير البيئة القانونية والرقابية والتنظيمية الممكنة، ودور الهيئة المحوري في حماية المتعاملين مع القطاعات التي تشرف عليها والمستثمرين تحديدا قطاعي التأمين والأوراق المالية، وتعزيز الشفافية والافصاح وجهودها في تعزيز الشمول المالي للمواطنين من خلال رفع الوعي المالي والاستثماري لكافة شرائح المجتمع. وتم وضع الصحفيين الاقتصاديين على آخر المستجدات المرتبطة بقطاعات سوق رأس المال ودور الهيئة الرقابي والاشرافي تحديدا في المحافظات الجنوبية.
يذكر أن هذا اللقاءات تأتي ضمن زيارة هيئة سوق رأس المال لقطاع غزة والتي يرافقها فيها وفدا كبيرا من المدراء العامون لشركات التأمين وشركات الأوراق المالية وممثلين عن بورصة فلسطين وشركات التأجير التمويلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *