Search
Close this search box.

بناء قدرات العاملين في الهيئة

شارك موظفو الهيئة في العديد من البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات عمل الهيئة خلال العام 2023، وذلك استكمالاً لجهودها في رفع قدرات العاملين فيها، حيث شارك مجموعة من الموظفين في عدد من الدورات المتخصصة في صناعة التأمين (الحريق، الهندسي، التأمينات العامة، البحري وإعادة التأمين، التأمين الصحي وتأمينات الحياة) إضافة إلى دورة حول الاكتتاب والتوزيع في منتجات التأمين على الحياة والتأمين الصحي.  كما تم عقد دورات متخصصة لموظفي الإدارة العامة للتأمين حول تقييم دراسات الجدوى لشركات التأمين.

 

وعقدت الهيئة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي خلال العام 2023، برامج تدريبية متخصصة حول التأمين الشامل، والتأمين متناهي الصغر، والتأمينات الزراعية.

 

في السياق ذاته، شاركت الهيئة في مجموعة برامج تدريبية متخصصة تم عقدها عن بُعد بتنظيم من صندوق النقد العربي، واتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، حول تحليل الأسواق والأوراق المالية، والصكوك الإسلامية، وتطوير أسواق المال العربية، والتقنيات المالية الحديثة وتعزيز تطبيقاتها في القطاع المالي والمصرفي، وجريمة غسل الأموال.

 

كما شارك موظفو الهيئة في عدد من البرامج التدريبية المتخصصة بالمجالات المهنية والمالية والإدارية، منها المشاركة في دورة متخصصة حول معايير المحاسبة الدولية، ومعايير التقارير المالية الدولية (IAS & IFRS) والموازنة العامة في فلسطين، إضافة إلى ورش عمل متخصصة في المجالات القانونية مثل ورشة بناء قدرات القانونيين في الهيئات الحكومية، ونموذج الاحتياج التشريعي، ووثيقة قياس الأثر التشريعي، إضافة إلى مجموعة من الشهادات المهنية المتخصصة مثل تأمين المسؤولية، ومقدمة في التأمينات العامة، والمشاركة في زيارة تعريفية حول التكنولوجيا المالية في المملكة المتحدة.

 

وفي مجالات الاتصال والتواصل، شاركت الهيئة في مؤتمر متخصص حول وسائل التواصل الاجتماعي، ودورة متخصصة حول مهارات الاتصال والتعامل مع الآخرين، إضافة إلى دبلوم الإعلام الرقمي.  كما شاركت في دورات تدريبية حول التقنيات الناشئة والتحول الرقمي، إضافة إلى دورة حول (Fujitsu Eternus Storage Administration).

 

نوع الدورة

عدد الدورات

عدد المشاركين

الدورات الداخلية

13

73

الدورات الخارجية- حضوري/عن بعد

17

27

 

Print Friendly, PDF & Email