Search
Close this search box.

نظمت هيئة سوق رأس المال لقاء طاولة مستديرة بعنوان ” دور حاضنات ومسرعات الأعمال في تعزيز التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي بمشاركة عدد من الحاضنات الفلسطينية والعربية وذلك ضمن تعاونها الدائم مع مؤسسة التعاون الألماني GIZ.

وافتتح اللقاء مدير عام الهيئة براق النابلسي الذي أكد على استراتيجية الهيئة التي منحت التكنولوجيا المالية أولوية في استراتيجيتها الخمسية التي وضعت تعزيز التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي في سلم أولوياتها وعلى رأس برامج عملها.

واكد النابلسي إلى جهوزية الهيئة للتعاون والشراكة مع قطاع حاضنات ومسرعات الأعمال وصولا إلى وضع آليات تنظم العلاقة وتساهم في نمو هذا القطاع لما له من أثر كبير على الاقتصاد الوطني.

ويأتي اللقاء استكمالا لدور الهيئة في تعزيز استخدام التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي وتهيئة البيئة القانونية والتنظيمية الداعمة لهذا القطاع.

واكد كريم سمارة مؤسس changelabs ان قطاع التكنولوجيا المالية يعتبر أكبر مصدر لاستثمار رأس المال في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وتم خلال اللقاء تسليط الضوء على وضع الاقتصاد الفلسطيني المحلي والشركات الناشئة ورجال الاعمال لاغتنام هذه الفرصة والاستثمار في قطاع التكنولوجيا المالية.

وفي السياق ذاته، عرض الدكتور بشار أبو زعرور مدير عام الإدارة العامة للتمويل الرقمي والابتكار في الهيئة آليات خلق مسارات متخصصة في التكنولوجيا المالية لدى حاضنات ومسرعات الأعمال؛ مبينا أبرز الخصائص التي تميز الابتكارات المستندة الى التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي.

وأوصى المجتمعون بضرورة تعزيز التواصل ما بين الجهات الرقابية ومسرعات وحاضنات الأعمال وصولا لوضع خارطة طريق وطنية لتعزيز استخدامات التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *