استقبلت هيئة سوق رأس المال، اليوم الأحد، رئيس مجلس إدارتها الجديد السيد عمار العكر، الذي باشر أعماله اليوم خلفا للدكتور نبيل قسيس.

وقال العكر:” إن مهمتنا الأساسية هي المراكمة على الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال الأعوام الفائتة، والمضي قدما في تنفيذ الاستراتيجية الخمسية للهيئة، بما يعزز القطاعات المالية غير المصرفية واستقرارها، ويصون حقوق المتعاملين فيها”.

يشار إلى أن العكر تولى عدة مناصب ريادية وتنفيذية، حيث عمل كرئيس تنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية من العام 2010 وحتى العام 2022، وكان أيضا عضواً في مجلس إدارتها، وقبل ذلك، عمل العكر كرئيس تنفيذي لشركة جوال، وقبلها مديراً مالياً لها.

كما عمل في عدة وظائف في الإدارة المالية في الإمارات وكندا وأمريكا، وكان أيضاً حتى منتصف العام 2023 رئيساً لمجلس إدارة شركة أركان العقارية، ورئيساً لمجلس إدارة شركة فيتل الشرق الأوسط وأفريقيا وعضوا في مجلس إدارة “باديكو” القابضة.

ويعتبر العكر فاعلاً في مجلس إدارة العديد من المؤسسات الدولية والمحلية، فهو رئيس المجلس الاستشاري لمنظمة “الأمدإيست” في فلسطين، ورئيس المجلس الاستشاري لـPalTechUs” “، وعضو في منظمة القادة الشباب YPO فرع فلسطين، ومجالس أمناء كل من جامعة النجاح الوطنية ومؤسسة محمود درويش ومؤسسة الدراسات الفلسطينية في بيروت.

وهو شريك مؤسس في العديد من الشركات الريادية والاستثمارية في فلسطين والإمارات وكندا.

والعكر، حائز على البكالوريوس في إدارة الأعمال والمحاسبة من جامعة Edinboro في ولاية بنسلفانيا، ودرجة الماجستير في المحاسبة من جامعة Kent state في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قد قرر تعيين السيد عمار العكر رئيسا لمجلس إدارة الهيئة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (11/219/18/م.و/م.أ) لعام 2023م والصادر بتاريخ 28/8/2023  استنادا لأحكام قانون هيئة سوق رأس المال رقم (13) لسنة 2004 وتعديلاته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *