نظمت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية ورشة عمل حول مكافحة غسل الأموال في المؤسسات المالية غير المصرفية، وذلك بالتعاون مع مشروع تطوير المؤسسات المالية MFI، حيث استهلت الورشة بكلمة السيدة عبير عودة مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، والتي أشارت إلى أهمية مكافحة غسل الأموال في المؤسسات المالية غير المصرفية في جذب الاستثمارات الخارجية.
ومن ثم قدم السيد كينيث باردن محاضرة حول سبل مكافحة غسل الأموال في قطاعات سوق رأس المال وتحديدا قطاعي التأمين والأوراق المالية، حيث أشار إلى الجوانب الفنية والمزايا التي تحققها الشركات والمؤسسات المالية من خلال تطبيق إجراءات مكافحة غسل الأموال.
وحول الأطر القانونية والتشريعية لمكافحة غسل الأموال في فلسطين تحدث السيد احمد الحاج حسن مدير عام الإدارة العامة للأوراق المالية في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، حيث تطرق إلى قرار بقانون رقم 9 لسنة 2007 بشان مكافحة غسل الأموال، كما أشار إلى التزامات المؤسسات المالية والتي تتبع لرقابة وإشراف الهيئة في هذا المجال.
يذكر أن ورشة العمل شهدت تفاعلا من قبل الحضور الذي اشتمل على شركات الوساطة المالية وشركات التأمين والاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، إضافة إلى هيئة سوق رأس المال وسوق فلسطين للأوراق المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *