تنطلق في العاصمة البريطانية، لندن، اليوم الأربعاء الموافق 2010/3/17 وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية، فعاليات الجولة الترويجية لقطاع الأوراق المالية في المملكة المتحدة، بمشاركة وفد اقتصادي فلسطيني من رجال الأعمال والاستثمار، يضم 35 شخصية يمثلون سوق فلسطين للأوراق المالية وهيئة سوق رأس المال، والشركات المدرجة وشركات الأوراق المالية الأعضاء، وصندوق الاستثمار الفلسطيني إضافة لعدد آخر من المؤسسات الاقتصادية والمالية والاستثمارية من فلسطين وخارجها.

وضمن فعاليات الجولة وأنشطتها على مدار الأيام الثلاثة، تقيم غرفة التجارة العربية البريطانية حفل استقبال للوفد الفلسطيني الضيف يشارك فيه سفير دولة فلسطين في المملكة المتحدة ورجال أعمال بريطانيين وعرب مقيمين في المملكة المتحدة. فيما تشمل أجندة الجولة، وقبيل الافتتاح، عقد مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام العربية والعالمية في العاصمة البريطانية يلي المؤتمر الصحفي غذاء عمل يستضيفه مجلس الأعمال البريطاني الفلسطيني، وبعدها تنطلق الفعاليات الرئيسية للجولة، حيث تتضمن جلستها الافتتاحية كلمة مسجلة لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، السيد محمود عباس، وكلمة ترحيبية من اللورد ديفيد فرويد عن مؤسسة بورتلاند ترست، وتتضمن الجلسة الأولى من الفعالية كلمة الرئيس التنفيذي للسوق أحمد عويضه وعرض حول قطاع الأوراق المالية في فلسطين، كما تقدم السيدة عبير عودة الرئيس التنفيذي لهيئة سوق رأس المال عرضها التعريفي حول الهيئة والبيئة التنظيمية والقانونية لقطاع سوق رأس المال في فلسطين. كما سيقدم السيد عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجوعة الاتصالات عرضا حول شركة الاتصالات الفلسطينية وقطاع الاتصالات في فلسطين.

أما الجلسة الثانية من الفعالية فتتضمن جلسة عمل حول الاستثمارات الخارجية للشركات القابضة في الاقتصاد الفلسطيني يتحدث خلالها السيد سمير حليلة، الرئيس التنفيذي لباديكو القابضة، والسيد بشار المصري، الرئيس التنفيذي لشركة بيتي والسيد جمال حداد، مستشار الرئيس في صندوق الاستثمار الفلسطيني.
إلى ذلك، وضمن فعاليات الجولة، يستضيف بنك "اكزوتيكس" الاستثماري لقاءات عمل واجتماعات متعددة مع ممثلي الوفد المشارك، فيما يستضيف بنك HSBC في المملكة المتحدة جلسة أخرى مع هيئة سوق رأس المال وسوق فلسطين.
يذكر أن تنظيم جولة لندن الترويجية جاء بمبادرة من سوق فلسطين للأوراق المالية وبالتعاون مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية (الراعي الشريك)، لتشكل الجولة فرصة هامة للمشاركين فيها وخاصة من الشركات المدرجة وشركات الأوراق المالية الأعضاء بالسوق، للالتقاء والحوار المباشر مع المستثمرين الأجانب وخاصة البريطانيين وكذلك المستثمرين العرب المقيمين في المملكة المتحدة، وإقامة العلاقات مع كبار المستثمرين المؤسساتيين من المملكة المتحدة والقارة الأوروبية ممن سيشاركون في هذا الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *