نفذت هيئة سوق رأس المال وغرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة لقاء تعريفا بقطاع التأجير التمويلي في فلسطين بدعم وكالة التعاون الإنمائي الايطالي.

 

ورحب السيد محمد النبالي نائب رئيس الغرفة بوفد هيئة سوق رأس المال، معبرا عن أهمية مثل هذه الزيارة والتي تعكس دور الهيئة في نمو قطاعات الهيئة المختلفة قطاع التأجير التمويلي بشكل خاص.

 

وأضاف النبالي ” أن دور هذا القطاع في نمو ونهوض الاقتصاد الفلسطيني، وذلك من خلال وجود شركات تقدم خدمات متكاملة وذات تأثير كبير والتي تشكل ركنا جوهريا في أي عملية تنموية “.

 

من جانبه، قال مدير عام الهيئة السيد براق النابلسي أن محافظة رام الله والبيرة تعتبر مركز للشركات الفلسطينية في قطاع التأجير التمويلي داعيا إياها إعادة التمركز في محافظات الوطن بشكل افقي لتسهيل عمل القطاع.

 

وأكد النابلسي أن هذا اللقاء يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للهيئة للأعوام ٢٠٢١-٢٠٢٥، والتي تهدف إلى استدامة القطاعات المالية غير المصرفية تحت إشراف الهيئة وتعزيز استقرارها.

 

وفي ذات السياق أكدت السيدة لينا غبيش مدير عام الإدارة العامة للتأجير التمويلي والرهن العقاري في الهيئة وخلال عرض قدمته عن القطاع ودوره في النمو الاقتصادي في فلسطين وأهم الإحصائيات بهذا القطاع، عن دور القطاع في إحداث نقله نوعية في الاقتصاد الفلسطيني من خلال المشاريع منتهية الصغر والمشاريع المتوسطة.

 

وأكدت السيدة غبيش أن قطاع التأجير التمويلي يعد أحد وسائل التمويل المكملة للوسائل المتاحة والمتوفرة في السوق الفلسطيني سواء من المصارف أو مؤسسات الإقراض الصغير.

 

وكما قدمت الشركات المشاركة في اللقاء عروض عن أهم الخدمات التي تقدمها للمشاريع الصغيرة والمشاريع متناهية الصغر والمتوسطة وآلية التمويل سوء التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية وأنواع التمويل الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *