Search
Close this search box.

كلمة العدد

براق النابلسي

مدير عام الهيئة 

كما جرت العادة، أقدّم لكم نشرة سوق رأس المال الربعية، ويغطي هذا العدد الربع الثالث من العام 2022.  وتستعرض الهيئة من خلال هذه النشرة جهودها المستمرة في تنفيذ المبادرات والأنشطة كافة، لحماية المتعاملين في القطاعات التي تشرف عليها، والحفاظ على استقرار قطاعات سوق رأس المال وديمومتها.

 

خلال الربع الثالث، أصدرت الهيئة تقريرها السنوي المالي والإداري للعام 2021، الذي تضمن معلومات شاملة حول الهيئة والقطاعات المالية غير المصرفية التي تشرف عليها.  وتضمن التقرير فصولاً عن واقع هذه القطاعات، ركّز فيها على أهم التطورات التنظيمية والأنشطة الرقابية التي نفذتها الهيئة خلال العام المنصرم.

 

وفي إطار سعي الهيئة إلى تعزيز قطاع التأمين وتطوير آليات الرقابة عليه، أصدر مجلس إدارة الهيئة قراراً بتعيين أيمن صباح مديراً للإدارة العامة للتأمين في الهيئة (مراقب عام التأمين) في الهيئة.

 

من جهة أخرى، وقعت الهيئة مع كل من جامعتي بيرزيت والنجاح الوطنية مذكرات تفاهم؛ بهدف تعزيز الوعي بالقطاعات المالية غير المصرفية، وتطوير الخطط التدريسية التي تعكس هذه المجالات، بما يساهم في تعزيز قدرات الخرّيجين ومهاراتهم وفق احتياجات سوق العمل، وربطها بالنواحي التطبيقية، من خلال التنفيذ المشترك بين الطرفين لمجموعة من ورش العمل والبرامج التدريبية والبرامج البحثية والدراسات المتخصصة في هذه المجالات.

 

في الختام، نأمل أن تستمر الهيئة في جهودها لحماية وتنظيم وتطوير قطاعات سوق رأس المال، وتوفير المقومات الأساسية الكفيلة بتعزيز البنية التشريعية والمهنية للقطاعات واستقرارها.