Search
Close this search box.

حملات وورش توعوية

للمرة الرابعة على التوالي، تطلق المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية، بالتعاون مع بورصة فلسطين، فعاليات أسبوع المستثمر العالمي في فلسطين 2021.

 

أطلقت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، بالشراكة والتعاون مع بورصة فلسطين، في 04/10/2021 فعاليات “أسبوع المستثمر العالمي 2021” الذي امتد حتى الأحد 10/10/2021، تحت عنوان “التمويل المستدام ومنع الاحتيال”، وفق المبادرة التي أطلقتها المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال إيوسكو (IOSCO) لهذا العام.

 

ومن الفعاليات التي نفذتها الهيئة، بالشراكة مع بورصة فلسطين، تنفيذ ورشة عمل من خلال المنصات الافتراضية (تطبيق Zoom)، تحت عنوان “قرع الجرس للمعرفة المالية: التمويل المستدام ومنع الاحتيال”، حيث تناولت خمس أوراق عمل متنوعة حول التنمية المستدامة، والتمويل المستدام، ومنع الاحتيال.  وتنظم فعالية قرع الجرس بدعوة من اتحاد البورصات العالمي (WFE) حيث انطلقت فعالية مشابهة في البورصات الأعضاء خلال هذا الأسبوع، يقرع فيها الجرس للتوعية بالقضية المطروحة.

 

إلى ذلك، قامت هيئة سوق رأس المال، بالشراكة مع بورصة فلسطين، بإطلاق حملة مشتركة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وذلك لبث رسائل مهمة تحمل مؤشرات ودلائل مهمة للمستثمرين حول التنمية المستدامة والتمويل المستدام.  كما تم إنتاج فيديو قصير للغاية نفسها.

 

وتشارك دولة فلسطين من خلال هيئة سوق رأس المال وللمرة الرابعة على التوالي في هذه الحملة إلى جانب ما يقارب 100 دولة حول العالم من الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال، وتمتد فعاليات الحملة لمدة أسبوع خلال الوقت ذاته، وفي الدول المشاركة كافة.  وتهدف هذه الحملة إلى تعزيز ثقافة المستثمرين على المستويين المحلي والعالمي، من خلال جهود الهيئات الرقابية على قطاع الأوراق المالية حول العالم، وأعضاء اتحاد البورصات العالمي والجهات الأخرى الشريكة.