Search
Close this search box.

عقدت سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال في رام الله، الاجتماع الأول لمجموعات عمل الشمول المالي بحضور أعضاء هذه المجموعات والتي تضم حوالي 70عضواً من ممثلين لمؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأكاديمي ذات العلاقة في الشمول المالي.

 

وافتتح الاجتماع من قبل “رئاسة اللجنة الفنية للشمول المالي” المشتركة بين سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال ممثلة بالسيد إياد زيتاوي القائم بأعمال المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي في سلطة النقد، ود. بشار أبو زعرور مدير عام الإدارة العامة لخدمات التمويل الرقمي والابتكار في هيئة سوق رأس المال.

 

وهدف الاجتماع إلى إطلاق أعمال مجموعات عمل الشمول المالي الثلاث “تمكين المستهلك، المنتجات المالية المبتكرة، والمشاريع الريادية والصغيرة والمتوسطة”، المناط بها المساهمة في تطبيق استراتيجية الشمول المالي وأهدافها المحددة في خطة عمل الاستراتيجية.

وتم خلال الاجتماع تقديم ملخص لآخر مستجدات تطبيق الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة، كما وتم مناقشة إعادة تقييم الشمول المالي في فلسطين وإجراء المسح الميداني الشامل والذي سيتم تنفيذه خلال العام الحالي 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *